جوجل تطور وظائف المشاركة و التخزين بين خدمتي درايف و بلس


أعلنت شركة ''جوجل'' الأمريكية، عملاق محركات البحث على الإنترنت، عن ترقية أخرى لأداة المشاركة والتخزين السحابية ''جوجل درايف'' سوف تسمح للمستخدمين بنشر المعلومات مباشرة على حساباتهم على شبكتها الاجتماعية ''جوجل بلس'' لمشاركتها مع الأصدقاء والزملاء.

وقالت الشركة إن ذلك سيساعد في تحسين التعاون بين المؤسسات من خلال السماح للعاملين بها بمشاركة المعلومات مثل العروض التقديمية والمستندات والفيديوهات وغيرها من البيانات الأخرى بسلاسة وسهولة، لكن مع تحديد قيود على تلك البيانات لمنع مشاركة المعلومات الحساسة.

وكتب مهندس البرمجيات في ''جوجل''، ''لي- وي لي''، على مدونة الشركة الرسمية قائلا: ''الأشكال التي يتم مشاركتها مثل استطلاعات الرأي أو تلك المتعلقة بطلبات الغداء تتسم بالتفاعلية ويمكن إنجازها بنقرتين فقط''.

وأضاف ''إن كنت تستخدم (تطبيقات جوجل) في الشركات أو المؤسسات التجارية أو الحكومية يمكنك تحديد قيود على الوصول إلى ما ستقوم بنشره لضمان ظهور المناقشات للأشخاص داخل مؤسستك فقط''.

التحديث هو آخر التحسينات التي أعلنت عنها ''جوجل'' في مجموعتها المتنامية من الأدوات الخاصة بالمستهلكين والشركات، حيث من المتوقع أن يحصل أيضا مستخدمو خدمتها البريدية ''جي ميل'' على تحديث يسمح لهم بكتابة رسائل في صندوق يعمل كنافذة منبثقة مما يسمح بالوصول إلى المعلومات والرسائل الأخرى أثناء الكتابة.

كما أعلنت الشركة مؤخرا عن خططها لتجربة دمج خدمتها البريدية ''جي ميل'' مع مزيج من معلومات التقويم وملفات خدمتها التخزينية السحابية ''درايف'' والرسائل داخل البريد الإلكتروني من أجل تعزيز الإنتاجية.

Share on Google Plus

معلومات الكاتب : salah eddine Hamidi

في مجلة عرب تكنولوجيا نطمح بأن تكون وجهتك الأولى و الوحيدة للأخبار التقنية و الاحتراف في عالم المعلوميات بطريقة مفصلة وشاملة أكثر من أي مصدر آخر

1 التعليقات: