MSN النسخة الجديدة مخصصة لعشاق بوابة


أطلقت مؤسسة موزيلا المطورة لمتصفح “فايرفوكس” مفتوح المصدر، نسخة جديدة من المتصفح مخصصة لعشاق بوابة “MSN” من شركة مايكروسوفت الأمريكية.

وتأتي نسخة فايرفوكس الجديدة التي تحمل الإصدار 17 مع بوابة “MSN” كصفحة رئيسية وبوابة msnNOW التي تفتح في تبويب منفصل تلقائيًا، مع محرك “بينج” من مايكروسوفت كمحرك البحث الافتراضي بدلًا من جوجل.

وتدعم النسخة الجديدة الواجهة التي أعلنت عنها موزيلا الأسبوع الماضي، والتي تسمح بإضافة اختصارات لعددٍ من مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، تويتر، المدونات، البريد الإلكتروني، والمواقع الإخبارية.

يُذكر أنه هذه ليست المرة الأولى التي تعلن فيها موزيلا عن نسخة مخصصة من المتصفح، فقد قامت سابقًا بالإعلان عن أكثر من 20 نسخة مع العديد من الشركات ومواقع الإنترنت، بمافي ذلك تويتر وياهو وAOL وغيرها.

وتجدر الإشارة إلى أن موزيلا تسعى إلى تعزيز مكانتها في سوق المتصفحات من خلال الاعتناء بمسائل الأمان حيث بدأت مؤخراً بالاعتماد على آلية HSTS الأمنية في متصفحها، بالإضافة إلى البحث لها عن موطأ قدم في سوق المتصفحات على الهواتف الذكية، حيث أعلنت المؤسسة الشهر المنصرم عن النسخة الأولية من فايرفوكس على نظام التشغيل “أندرويد” على الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية بالإضافة إلى إتاحة “متجر فايرفوكس” على المتصفح نفسه، للمطورين والمستخدمين الراغبين باختبار الخدمة.

Share on Google Plus

معلومات الكاتب : salah eddine Hamidi

في مجلة عرب تكنولوجيا نطمح بأن تكون وجهتك الأولى و الوحيدة للأخبار التقنية و الاحتراف في عالم المعلوميات بطريقة مفصلة وشاملة أكثر من أي مصدر آخر

1 التعليقات: