فيسبوك و تقنية تتبع الأماكن


كشفت تقارير إخبارية أن شركة “فيسبوك” تنوي طرح تطبيق للأجهزة النقالة الذكية في منتصف مارس المقبل قائم على تقنية تتبع الأماكن.

وأشارت شبكة “بلومبرج” الإخبارية إلى أن التطبيق الجديد سيتيح لمستخدميه معرفة ما إذا كان هناك أحد أصدقائهم على شبكة “فيسبوك” قريباً منهم.

وسيعطي التطبيق الجديد تنبيهات للمستخدم بوجود صديق قريب، حتى وإن كان التطبيق لا يعمل على واجهة الهاتف أو الحاسب اللوحي، كون التطبيق الجديد سيضم خاصية العمل الصامت في خلفية الجهاز.

وتتشابه وظيفة التطبيق الجديد كثيراً مع وظائف تطبيقات تتبع ومشاركة الأماكن بين الأصدقاء مثل تطبيق Glancee إلا أنه سيتميز بوجود قاعدة المستخدمين الكبيرة لموقع “فيسبوك”.

وكانت شركة “فيسبوك” استحوذت على تطبيق “Glancee” في العام الماضي بضم فريق مطوريه إلى فريق عمل الشركة، وهو الفريق الذي قام بتطوير التطبيق الجديد حسب تقرير “بلومبرج”.

وسيحتاج التطبيق للقيام بوظيفته في تتبع مكان الأصدقاء إلى الحصول على صلاحية النفاذ لمعلومات المستخدم وقائمة أصدقائه على موقع “فيسبوك”.

Share on Google Plus

معلومات الكاتب : salah eddine Hamidi

في مجلة عرب تكنولوجيا نطمح بأن تكون وجهتك الأولى و الوحيدة للأخبار التقنية و الاحتراف في عالم المعلوميات بطريقة مفصلة وشاملة أكثر من أي مصدر آخر

0 التعليقات:

إرسال تعليق