تطبيق لتشخيص مرض الخرف


تطبيق لتشخيص مرض الخرف
تطبيق لتشخيص مطالبات dementiaCantab أن يكون التطبيق باد الجديد، التي وضعتها كامبريدج الإدراك، لأنها تتيح لتشخيص الخرف، حتى في وقت مبكر. وتستند هذه التقنية على الاختبارات التي وضعتها جامعة كامبردج، تم تصميمها لتكون سهلة الاستعمال.
 
 وتوضح الشركة أن تطبيق Cantab الذي يتوافر لحواسب “آيباد” اللوحية فقط الآن، يستطيع إختصار الوقت اللازم لتشخيص مرض “الخرف” إلى 10 دقائق فقط.

ويتوافر تطبيق Cantab بنحو 20 لغة، ويستطيع الطبيب من خلاله إنشاء تقارير مطبوعة حول حالة المريض ومدى إصابته بمرض “الخرف” أو إنشاء ملف خاص لكل مريض لمتابعة حالته.

وتشير الشركة البريطانية عبر موقعها الرسمي أن تطبيقها تمت تجربته عبر ألف إختبار تقريباً من نحو 100 مختبر وعلى ما يقرب من 300 ألف شخص حول العالم، إلا أن الشركة توصي بأن يستخدم التطبيق كمساعد في التشخيص ولا تؤخذ نتائجه كتشخيص نهائي.

وتسمح شركة Cambridge Cognition بتثبت تطبيقها Cantab على حواسب الأطباء المختصين فقط، حيث لم تسمح الشركة البريطانية بعد بطرح تطبيقها للإستخدام العام.

Share on Google Plus

معلومات الكاتب : salah eddine Hamidi

في مجلة عرب تكنولوجيا نطمح بأن تكون وجهتك الأولى و الوحيدة للأخبار التقنية و الاحتراف في عالم المعلوميات بطريقة مفصلة وشاملة أكثر من أي مصدر آخر

0 التعليقات:

إرسال تعليق