-->

الكامب المغربي للأمن المعلوماتي (MCSC)

اعتادت ﺍﻟﺠﻤﻌﻴﺔ ﺍﻟﻤﻐﺮﺑﻴﺔ ﻟﻌﻠﻮﻡ ﺍﻟﺤﺎﺳﻮﺏ (MACM) أن تنظم حدثها السنوي الأول و الوحيد من نوعه في المغرب الكامب المغربي للأمن المعلوماتي (MCSC) سعيا منها إلى الإشادة بالدور المهم للأمن المعلوماتي و تبادل آخر مستجدات هذا المجال.

هذا الحدث الذي سينظم يومي السبت والأحد 06 07 ماي 2017 في دورته السابعة ،بالمدرسة الوطنية العليا للمعلوماتية و تحليل النظم ، الكائن مقرها بمدينة العرفان بالرباط ، سيُفتتح بسلسلة من الأنشطة التي تتميز بغنى محتواها، تتضمن مجموعة من الندوات ومسابقة و تنظيم ورشات يؤطرها مختصين في مجال المعلوميات عامة و الأمن المعلوماتي خاصة، كلها تهدف إلى توعية الحاضرين بأهمية الأمن المعلوماتي الذي يشكل العنصر الحيوي للشركات و المؤسسات العمومية، لاسيما أنها ترتبط ارتباطا وثيقا بالسير الجيد لعمل أنظمتها المعلوماتية. لذا، فحماية المعلومة أصبح رهانا صعبا و مكلفا.

وسيتم تخصيص ليلة بأكملها لمسابقة تضم مشاركين من مختلف جهات المغرب، تتبارى فيها الفرق المشاركة على خرق نظام معلوماتي وضع من طرف اللجنة التقنية للنادي، و التوصل إلى ثغراته مع الأخذ بعين الاعتبار المدد الزمنية المستغرقة من طرف كل فرقة. وسيتم تقديم جوائز مالية تصل قيمتها إلى 9000 درهم و شهادات للفائزين في المسابقة. الكامب المغربي للأمن المعلوماتي يأتي تنظيمه في ظل افتقار المغرب إلى المبادرات التوعوية فيما يخص الأمن المعلوماتي ، ويهدف إلى تعزيز أهمية حماية الأنظمة المعلوماتية بالمغرب إضافة إلى رصد الجوانب الإيجابية للقرصنة بعيدا عن أصدائها السلبية.

الكامب المغربي للأمن المعلوماتي (MCSC)
الكامب المغربي للأمن المعلوماتي (MCSC)

arabtechnologia
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مجلة عرب تكنولوجيا .

جديد قسم : Slider

إرسال تعليق