-->

اعلنت ايران عن نيّتها بإطلاق شبكة إنترنت محلية في العام المقبل

أعلنت الحكومة الإيرانية عن نيّتها بإطلاق شبكة إنترنت محلية خاصة بها، وذلك وفقاً لتقرير نشرته وكالة رويترز أمس. وقد أشار “علي جوادي” نائب وزير الاتصالات والتكنولوجيا في إيران عبر التلفزيون الرسمي أنه قبل إطلاق هذه الشبكة المحلية الجديدة، سوف يتم حجب بعض المواقع مثل محرك بحث جوجل، وبريد جيميل حتى إشعارٍ آخر.

ويقول التقرير أن هذه الخطوة قد تكون رداً على الفيلم المسيئ للرسول والذي أثار موجة عارمة من الغضب بين المسلمين بعد أن عرضه موقع يوتيوب التابع لشركة جوجل، والذي رفض إزالة مقطع الفيديو المسيء للإسلام. لكن هذا مُستبعد إذ أنّ إيران كانت قد تحدثت ومنذ فترة طويلة عن نيتها إنشاء شبكة إنترنت محلية خاصة بها مفصولة عن الشبكة العالمية.

 ويقول مسؤولون حكوميون بأن الشبكة الجديدة سوف تسمح بتحسين أمن الفضاء الالكتروني، كما يزعم التقرير بأن الشبكة ستكون معزولة إلى حدٍّ كبير عن بقية شبكات الإنترنت العالمية. وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة الإيرانية لديها بالفعل الكثير من القيود الصارمة على استخدام الإنترنت، وكانت قد كشفت في وقتٍ سابق عن عرقلة الاتصال المشفر بخدمات شركة جوجل. ويقال أن الشبكة الجديدة ستنفذ بحلول مارس/آذار 2013.
arabtechnologia
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مجلة عرب تكنولوجيا .

جديد قسم : اخبار النت


  1. تقدم لكم خدمة التنظيف بأسعار مخفضة في متناول الجميع
    شركة تنظيف دبي إليكم واحدة من أهم الأماكن التي يمكنكم اللجوء إليها في حالة الرغبة في تنظيف منزلكم بأحدث تقنيات شركة تنظيف عجمان وأجهزة التنظيف الحديثة إنها تنظيف منازل عجمان شركة تنظيف بالشارقة في حالة الرغبة في الحصول على منزل جميل أنيق شركة تنظيف العين ومرتب يمكنكم التواصل مع تنظيف منازل عجمان شركة تنظيف ابو ظبي وسوف تلبي لكم كل طلباتكم في أسرع وقت

    ردحذف
  2. لو كنت من الباحثين عن الأسعار المنخفضة شركة تنظيف بدبي شركة متعددة الخدمات رائدة في عالم بأيدي محترفين وخبراء وعمالة ماهرة شركة تنظيف بدبي تقدم خدماتها في جميع أنحاء دبي باستخدام أفضل وأحدث التقنيات والتكنولوجيا المتطورة وكذلك أفضل أنواع خدمات تنظيف عجمان أدوات التنظيف معنا النظافة أسهل وأسرع نقدم خدمات محترفة شركة تنظيف بالشارقة ومتقنة من خلال فريق مدرب على أعلى مستوى شركة تنظيف ابو ظبي مستوى جودة مرتفع نتيجة إلى العمالة المتخصصة والمدربة العاملة لدينا


    ردحذف
  3. هل تريد شركة من افضل شركات التسويق الالكترونى فى السعودية خدماتنا المتميزه فى التسويق الالكترونى لاننا ايضا شركات تسويق الكترونى فى الرياض واذا كنت تبحث عن شركة سوشيال ميديا متميزه فى السعودية فنحن افضل شركات السوشيال ميديا فى السعودية الى جانب خدمة التصميم والبرمجة للمواقع الالكترونية فنحن افضل شركة تصميم مواقع فى السعودية ونحن ايضا افضل شركة تصميم مواقع فى الرياض فاذا كنت تستهدف الحصول على خدمات افضل شركات تصميم مواقع في السعوديه و شركة موشن جرافيك نقدم اليكم خدماتنا فى الامارات فنحن افضل شركة تصميم مواقع في الامارات وايضا من افضل شركات تسويق الكتروني في الامارات نقدم اليكم خدماتنا نحن افضل شركة تسويق الكترونى فى خدمتكم .

    ردحذف