مايكروسوفت تحذر من ثغرة امنية خطيرة على متصفح انترنت اكسبلور


مايكروسوفت تحذر من ثغرة امنية خطيرة على متصفح انترنت اكسبلور
أعلنت مايكروسوفت أن متصفح إنترنت إكسبلورر لديه ثغرة أمنية الهامة التي تؤثر في جميع إصدارات المتصفح تقريبا (من الإصدار6 وحتى 11)، و ايضا الاصدارات المحتمل أن تستخدم في الوقت الحالي.

الخلل يستغله المخترقين بمجرد الدخول المستخدم احد المواقع الخبيثة اذ يمكنهم من تثبيت برامج على جهاز الضحية  و التحكم عن بعد ليتم تنفيذ تعليمات برمجية لافساد الذاكرة المخزنة داخل المتصفح، ويحتمل أن يسمح نظام خارجي لتولي السيطرة الكاملة ومطالعة على كل البيانات الحساسة على جهاز الكمبيوتر الخاص بالضحية.

مايكروسوفت وFireEye، الشركة الأمنية التي اكتشفت الضعف وايضا وجود دلائل على هجمات تستهدف متصفحي الانترنت من خلال ثغرات في الاصدارات الثلاث الأخيرة من المتصفح، إلى جانب تطبيق فلاش أيضاً.

و بهدف الحماية نشرت مايكروسوفت بعض الطرق في نشرتها الأمنية الأخيرة لتجنب و لحماية عملائها التي يمكن للمستخدم تطبيقها للحصول على قدر من الأمان أثناء تصفح الانترنت، أهمها تفعيل نمط الحياة "Enhanced protected Mode"، فيما نصح خبراء أمنيون بامكانية استخدام متصفحات أخرى مثل كروم وفايرفوكس، التي تحظى بالدعم الفني حتى لمستخدمي "إكس بي".

Share on Google Plus

معلومات الكاتب : salah eddine Hamidi

في مجلة عرب تكنولوجيا نطمح بأن تكون وجهتك الأولى و الوحيدة للأخبار التقنية و الاحتراف في عالم المعلوميات بطريقة مفصلة وشاملة أكثر من أي مصدر آخر

0 التعليقات:

إرسال تعليق