ناسا تدعو المراقبين لمشاهدة شهب البرشاويات مضاءة ببدر ساطع


ناسا تدعو المراقبين لمشاهدة شهب البرشاويات مضاءة ببدر ساطع
تحدث ظاهرة وابل شهب البرشاويات او ما يطلق عليها اسم Perseid Meteor Shower عادة في منتصف شهر أغسطس/آب من كل عام في 12 و13 و14 منه.

و تاكدناسا” أن هذا العام سيشهد لوابل الشهب ظهورا فريدا من نوعهمع سطوع القمر في النصف الثاني من شهر أغسطس / آب، والتي سوف نرى أيضا أكثر سطوع القمر خلال العام.

يأتي مصدر وابل الشهب من المذنب سويفت تاتل – Comet Swift Tuttle، حيث يشهد المذنب كل 133 عاما على تقلبات ضخمة في النظام الشمسي، تاركا وراءه آثار الغبار والحصى ضخمة.

عندما تمر الأرض في المنطقة من الحطام المذنب، تصل أجزاء من الحطام إلى الغلاف الجوي للأرض في 140000 ميل / ساعة، وتتفكك في شكل ومضات من الضوء. تتم تسمية الشهب Brchaoyat - Perseidsلأنها تطير من مجموعة النجوم برسيوس - Perseus”.

في سنة عادية يمكن للمراقبين مراقبة أكثر من 100 برشاوية خلال ساعة الواحدة، ولكن هذه السنة ليست عادية، كما هو في 10 أغسطس عام 2014، سيصل العدد البرشاويات إلى الذروة، وسوف يصبح القمر مكتملا شديد السطوع ، وسوف يصل في مداره  إلى أقرب نقطة من الأرض.

سيعرف زيادة في سطوع القمر البدر هذا اليوم بنسبة 30٪ عن أي بدر على مدار العام، وسوف يقترب من الأرض بزيادة قدرها 14٪.

ناسا تدعو المراقبين لمشاهدة شهب البرشاويات مضاءة ببدر ساطع



Share on Google Plus

معلومات الكاتب : salah eddine Hamidi

في مجلة عرب تكنولوجيا نطمح بأن تكون وجهتك الأولى و الوحيدة للأخبار التقنية و الاحتراف في عالم المعلوميات بطريقة مفصلة وشاملة أكثر من أي مصدر آخر

0 التعليقات:

إرسال تعليق