ثغرة أمنية تهدد الملايين من مستخدمي واتساب


ثغرة أمنية تهدد الملايين من مستخدمي واتساب
وفقا لتقرير صادر عن شركة أمنية "تشيك بوينت" وجدت ثغرة في نسخة الويب من تطبيق الواتساب تهدد أكثر من 200 مليون مستخدم في خطر الاِستغلال من المخترقين، حيث تسمح ثغرة أمنية للهاكر باِستغلالها في الحصول على بيانات الضحية وطلب مبالغ من المال في مقابل اِسترجاع هذه البيانات للمستخدم أو السماح له باِستخدامها.

والخبر السار هنا هو أنّ الثغرة تؤثر فقط على نسخة الويب من تطبيق واتساب وهو إصدار لا يُستخدم من قِبَل عدد كبير من مستخدمي واتساب حيث أن الغالبية العظمى من المستخدمين تفتح تطبيق الواتساب عبر الهاتف المحمول.

وقامت شركة "تشيك بوينت" بإبلاغ إدارة واتساب بهذه الثغرة الأمنية لتقوم الأخيرة بعدها بإصدار تحديث أمني لإصدار تطبيقات الويب على منصات مختلفة.

ووفقا لشركة "تشيك بوينت" فإنّ الثغرة تسببت بفعل نمط vCard أو البطاقات الإفتراضية والتي تسمح للمستخدمين قوائم جهات الإتصال لبعضهم البعض، وكل ما على المخترق القيام به هو إرسال vCard خبيث إلى المستخدم وبمجرد فتح المستخدم هذه البطاقة يبدأ الهاكر بالحصول على صلاحيات الوصول للبيانات.

وننصح كل مستخدمي التطبيقات بتحديث تطبيقاتهم دومًا، مثل تطبيق واتساب لتجنب سرقة بياناتكم الشخصية من طرف الهاكر.

ثغرة أمنية تهدد الملايين من مستخدمي واتساب
ثغرة أمنية تهدد الملايين من مستخدمي واتساب


Share on Google Plus

معلومات الكاتب : salah eddine Hamidi

في مجلة عرب تكنولوجيا نطمح بأن تكون وجهتك الأولى و الوحيدة للأخبار التقنية و الاحتراف في عالم المعلوميات بطريقة مفصلة وشاملة أكثر من أي مصدر آخر

0 التعليقات:

إرسال تعليق