اختبارات الفيسبوك تشكل خطرا كبيرا على معلوماتك الشخصية


اختبارات الفيسبوك تشكل خطرا كبيرا على معلوماتك الشخصية
هناك الكثير من الاختبارات على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، والتي ربما قد قمت بإجراء أحدها يوما ما، كنوع من التسلية مع أصدقائك، ولكن هل تعلم أن تلك الاختبارات دائما ما تشكل خطرا كبيرا على المعلومات الشخصية الخاصة بك و حسابك؟


وتشكل تلك الاختبارات تهديدا على المعلومات الشخصية الخاصة بك أكثر مما تتصور، حيث تقوم هذه الاختبارات، بالحصول على صلاحية تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي، ومن ثم الحصول على الكثير والكثير من المعلومات، مثل الاسم الكامل، وتاريخ الميلاد، والتفاصيل الشخصية الخاصة بك، وأيضا قائمة أصدقائك بالإضافة لكافة المنشورات التي كنت معجبا بها.

وكما يقوم التطبيق الخاص بالاختبارات بمعرفة أشياء قد لا تعرفها أو لا تتذكرها، مثل كل ما قمت بالبحث عنه مند بداية إنشاء حسابك، وكذلك المنشورات التي أعجبت بها، ويمكنه الوصول إلى الصور الخاصة بك ويقوم بحفظها في خوادم مجهولة المصدر وهنا تكمن خطورة في نشر صوركم الشخصية ومشاركتها في مواقع قد تكون مجهولة المصدر كالمواقع المخلة بالأدب.

ويبقي الحل الوحيد هو أن تقوم بمسح كافة تلك التطبيقات من حسابك، وعدم إعطائها التصريح للوصول إلى معلوماتك مرة أخرى، وذلك عن طريق الذهاب لإعدادات حسابك ومن ثم تبويب التطبيقات، وبعدها قم بتغيير الرقم السري لحسابك وهذه خطوة مهمة.

ولتفادي هذا المشكل يجب على كل مستخدم المواقع التواصل الاجتماعي أن يتخلى على كافة التطبيقات بما فيها الألعاب، وأن لا يوافق عل أي تطبيق قد يشك فيه أو يطلب منك صلاحيات قد تهدد حسابك ومعلوماتك الشخصية أثناء موافقة عليه.

Share on Google Plus

معلومات الكاتب : salah eddine Hamidi

في مجلة عرب تكنولوجيا نطمح بأن تكون وجهتك الأولى و الوحيدة للأخبار التقنية و الاحتراف في عالم المعلوميات بطريقة مفصلة وشاملة أكثر من أي مصدر آخر

0 التعليقات:

إرسال تعليق